تخطى إلى المحتوى
إدارات كلية الآداب

الإدارة العليا

تقع هذه الوظيفة :

    على قمة الأجهزة المالية والإدارية بالكلية

يختص شاغل الوظيفة:

الإشراف على الأعمال المالية والإدارية بالكلية

أسماء العاملين :

– أحمد صابر مرسي

الواجبات والمسؤوليات

مدير إدارة الموارد البشرية

– يعمل شاغله تحت التوجيه الإداري العام لعميد الكلية.

– يتولى أمين الكلية شرح وتفسير السياسات والبرامج والحفظ التي يضعها مجلس الكلية واللجان والرئاسات المختلفة وبوضع طرق وإجراءات تنفيذها.

– يقوم بوضع البرامج التنفيذية لسير العمل وإجراءات شؤون التعليم أو الدراسات العليا في الكلية طبقا للأسس والقواعد التي يضعها مجلس الكلية.

– يقوم بمراجعة المذكرات الخاصة بشؤون التعليم أو الدراسات العليا قبل عرضها على الجهات المختصة.

– يقوم بمتابعة تنفيذ الأعمال المالية والإدارية في الكلية وفقا للقرارات التنظيمية الصادرة في هذا الشأن.

– يقوم بإعداد مشروع موازنة الكلية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

– يقوم بمباشرة السلطة المالية والإدارية في الحدود المخولة له.

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفية.

متطلبات شاغل الوظيفة

أمين الكلية

– مؤهل عال مناسب لنوع العمل.

– قضاء مدة بينية قدرها سنتان على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.

– اجتياز التدريب اللازم لشغل الوظيفة بنجاح طبقا لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1991 بشأن القيادات الإدارية.

– القدرة على القيادة والتوجيه.

– المعرفة الكاملة بإحدى اللغات الأجنبية.

– القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.

سكرتارية السيد العميد

تقع هذه الوظيفة :

   في مكتب السيد العميد بكلية الآداب

أسماء العاملين :

– ندى عصام التوني – أحمد محمد علام

– عمر إبراهيم عابدين (سكرتارية الأقسام)

الواجبات والمسؤوليات

– تنظيم وجدولة المواعيد ومتابعتها

– التنسيق مع أمين الكلية وسكرتارية الأقسام والأقسام الإدارية والعلمية

– تجميع وعرض بوسطة الأقسام الإدارية والعلمية والأكاديمية ثم توزيعيها

– متابعة تنفيذ تعليمات وأوامر السيد أد/ عميد الكلية

– تلقى المعلومات والبيانات من الإدارات المختلفة

– تلقى شكاوى الطلاب والزائرين والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين

– التنسيق لعقد الاجتماعات والندوات

– مكاتبات وتلغرافات التهاني والمناسبات للجهات الخارجية والداخلية

– الرد على استفسارات الطلاب والزائرين

– استلام البريد وتوزيعه

– متابعة البريد الوراد والصادر

– حفظ الملفات وتنظيمها

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفية.

متطلبات شاغل الوظيفة

– مؤهل عال مناسب لنوع العمل

– اجتياز التدريب اللازم الذي تتجه له الجامعة

إدارة التحقيقات (الشؤون القانونية)

تقع هذه الوظيفة :

    بكلية الآداب

يختص شاغل الوظيفة:

بأعمال التحقيقات مع العاملين بإدارات الكلية المختلفة

أسماء العاملين :

– أحلام خليفة محمد – ولاء محمد علي – فردوس محمد عمر

الواجبات والمسؤوليات

– يعمل شاغله تحت التوجيه الإداري العام لعميد الكلية.

– يشغل شاغل الوظيفة تحت الإشراف الفني لمدير عام الشؤون القانونية بالإدارة العامة للجامعات.

– يشرف شاغل الوظيفة على العاملين بالإدارة فنيا وإداريا

– الإشراف على إجراءات التحقيق فيما يحال إلى الإدارة من موضوعات وتحديد المسؤولية فيها.

– الإشراف على ما يتخذ من إجراءات في الموضوعات التي تحال إلى كل من النيابة الإدارية والنيابة العامة لتحقيق واتخاذ إجراءات عرضها.

– الإشراف على إجراءات المحاكمات التأديبية للطلاب والعاملين بالكلية من غير أعضاء هيئة التدريس.

– مراجعة جميع المذكرات بنتائج التحقيقات التي يجريها أعضاء الإدارة واعتمادها قبل العرض على السلطات المختصة.

– الإشراف على إخطار إدارة التوجيه المالي والإداري ببيان دوري عن نتائج التحقيقات التي يجريها لمتابعة تنفيذها.

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة.

متطلبات شاغل الوظيفة

– ليسانس الحقوق أو شريعة وقانون

– القيد أمام محكمة النقض لمدى سنتين أو القيد أمام محاكم الاستئناف، أو انقضاء مدة أربعة عشرة عاما على الاشتغال بالمحاماة.

الإدارة العامة للمشتريات

تقع هذه الوظيفة :

    في الإدارة العامة للمشتريات والمخازن

يختص شاغل الوظيفة:

الإشراف على أعمال المشتريات والمخازن

أسماء العاملين :

– محمد أحمد محمد حسن – خالد جمال محمد

الواجبات والمسؤوليات

– يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام للرئيس المختص

-يقوم بمتابعة أعمال المشتريات المخازن بالجامعة

– يقوم بمتابعة إجراءات الجرد السنوي والدوري وتجميع كشوف الجرد واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها

– يقوم بمتابعة تنظيم المشتريات والمخازن وتزويدها بالاحتياجات قبل النفاذ

– يقوم بدراسة احتياجات الكلية من الأثاث والمهمات والأجهزة وكافة الأصناف المخزنية اللازمة لتيسير العمل.

– يقوم باتخاذ الإجراءات الخاصة بالمزايدات وتأجير المقاصف والأكشاك الخاصة بالجامعة مع إرسال سجلات قيد الفواتير والكفالات والتأمينات بإدارة الجامعة.

– يقوم بإمساك سجلات العقود وتصفية حسابات المتعهدين بعد انتهاء مدة التوريد

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفة

 

متطلبات شاغل الوظيفة

– مؤهل فوق متوسط أو متوسط مناسب

– قضاء مدة بينية قدرها 6 سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

– اجتياز التدريب الذي تتيحه له الجامعة بنجاح

إدارة الخزينة

تقع هذه الوظيفة :

    في إدارة الخزينة

يختص شاغل الوظيفة:

بالأعمال المتعلقة بالخزينة المالية

أسماء العاملين :

– هناء خيرت محمد – ناصر عبدالحفيظ حانين

الواجبات والمسؤوليات

مدير إدارة الخزينة

– يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لأمين الكلية

– يشرف شاغل الوظيفة على العاملين معه

– يقوم بالإشراف على إعداد مشروع ميزانية كاملة

– يقوم بالإشراف على أعمال القيد في السجلات المالية

– يقوم بالإشراف على المشتريات والمخازن بالكلية

– يقوم بالإشراف على أعمال الخزينة وإجراءات الصرف من السلفة المستدامة  – يقوم بالاشتراك في اللجان والتي ينتدب لعضويتها

– يقوم بالإشراك في عمال الميزانية التقديرية للكلية

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفة

أخصائي شؤون مالية أول

– يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام للرئيس المختص

– يقوم بمتابعة الأعمال المالية في الجامعة

– يقوم بمتابعة تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشتريات والمخازن والتأكد من صحة الإجراءات المالية

– يقوم بمتابعة الاجراءات الخاصة بإعداد مشروع موازنة الجامعة

– يقوم بمتابعة أعمال إعداد الحساب الختامي بالجامعة نهاية العام المالي

– يقوم بمتابعة إعداد البحوث المالية التي الشؤون المالية

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفة تطلب في

 

أخصائي شؤون مالية ثان

– يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام للرئيس المختص

– يقوم بمراجعة أعمال تطبيق القوانين المالية وقوانين الضرائب

– يقوم بأعمال المراجعة المالية

– يقوم بأعمال مراجعة أعمال المشتريات والمخازن

– يقوم بمراجعة أعمال الخاصة بإعداد مشروع الموازنة

– يقوم بالاشتراك في أعمال الحساب الختامي

– يقوم بمتابعة إعداد البحوث المالية

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفة تطلب في

 

أخصائي شؤون مالية ثالث

– يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام للرئيس المختص

– يقوم بمراجعة السجلات الخاصة بجميع العمليات المالية وفقا للنظم والقواعد المعمول بها من واقع المستندات الدالة  على الصرف

– يقوم بمراجعة جميع المصروفات الميزانية لكافة الاستحقاقات وحسابات البنك المركزي والبنوك الأخرى المفتوحة لديها حسابات الجامعة وإجراء التسويات اللازمة لها.

– يقوم بمراجعة تحصيل إيرادات وقسائم المتحصلات ومراقبة سداد أرصدة حسابات التغذية وإجراء التسوية

– يقوم بمراقبة المصروفات من الاعتمادات وعدم تجاوزها

– يقوم بالشراك في لجان فتح المظاريف في المناقصات واستلام التأمينات المقدمة

– يقوم بمراجعة الحسابات الشهرية والربع سنوية والختامية طبقا لما تقضي به اللوائح والتعليمات المالية

– يقوم بمراجعة كشوف الحسابات الشهرية وربع السنوية من الوحدات الحسابية المختلفة

– ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفة تطلب في

 

متطلبات شاغل الوظيفة

مدير إدارة الخزينة

–    مؤهل دراسي تجاري عال مناسب لنوع العمل

–    قضاء مدة بينية قدرها 6 سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

–    اجتياز التدريب الذي تتيحه له الجامعة بنجاح

أخصائي شؤون مالية أول

–    مؤهل دراسي تجاري عال مناسب لنوع العمل

–    قضاء مدة بينية قدرها 6 سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

–    اجتياز التدريب الذي تتيحه له الجامعة بنجاح

أخصائي شؤون مالية ثان

–    مؤهل دراسي تجاري عال مناسب لنوع العمل

–    قضاء مدة بينية قدرها 6 سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

–    اجتياز التدريب الذي تتيحه له الجامعة بنجاح

أخصائي شؤون مالية ثالث

–    مؤهل دراسي تجاري عال مناسب لنوع العمل

–    اجتياز التدريب الذي تتيحه له الجامعة بنجاح

المعايير الواجب توافرها في أفراد الجهاز الإداري ( إداري، فني، عامل)

1- التميز بحسن الأداء والدقة والجد والإخلاص في إنجاز العمل الخاص به.

2- السلوك الحسن مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعلاقات الطيبة والتعامل الرفيع بين أعضائه .

3- الإحساس بالرضا الوظيفي والاعتزاز بالعمل بالإدارة .

4- الجدية والالتزام والسعي نحو تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الكلية.

5- الرغبة في البحث عن وسائل النجاح والعمل بروح الفريق. 

6- الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف واستغلال الوقت.

7- الثقة بالنفس والقدرة على معالجة الأمور.

8- الحرص على تنمية مهاراته وكفاءاته الوظيفية ومتابعة كل جديد في تخصصه.

9- القدرة على معرفة أولويات والإبداع والابتكار لصالح العمل.

10- الابتكار وحب التطوير والمبادرات التي نم شأنها تحسين الأداء .

11- الالتزام بالأخلاق والتقاليد الجامعية .

12- حريص على سرية العمل والحفاظ على المقتنيات والعهد.

السياسات المتبعة لتوزيع أعباء العمل على الإدارات المختلفة

  • المؤهل الدراسي

  • التخصص النوعي للإدارات

  • اتباع التوظيف الوظيفي لعضو الإدارة الذي يحدد مهام وواجبات العمل

  • الدورات التدريبية الحاصل عليها عضو الإدارات

  • دورات الحاسب الآلي في مجال الأنظمة الإلكترونية المعمول بها بالإدارة

  • المهارات التي يتصف بها عضو الإدارة في مجال العمل

  • مهارات الدقة والسرعة في إنجاز العمل بالإدارة

  • القدرة على تحمل مسؤوليات العمل بالإدارة

الوسائل التي يجب اتباعها لتحقيق رضا العاملين

  • اجراءات القياسات وطرح الاستبيانات الرضا الوظيفي

  • الاجراءات التي اتخذتها القيادات لتوزيع أعباء العمل طبقا للتوصيف الوظيفي  توفير أدوات العمل اللازمة لأداء المهام الوظيفية

  • التدريب التخصصي لمهام الوظيفة

  • مراعاة توافر العدد المناسب لأداء العمل داخل القسم الإداري

  • العمل على سد العجز لأعضاء الإدارة

  • العدالة في توزيع المكافآت والحوافز المالية

  • اللقاءات الدورية مع قيادات الكلية لمناقشة المشاكل الخاصة بالعاملين

  • اتباع الحوافز المعنوية