تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عميد آداب يوجه منتسبي الكلية بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا

عميد آداب يوجه منتسبي الكلية بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا

وجه الاستاذ الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب منسوبي الكلية من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب بالجامعة بضرورة تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، معلناََ أنه لن يسمح بدخول الكلية، الا من تلقى التطعيم حرصا علي سلامة منتسبيها ، مشدداََ على جميع المتعاملين مع الجامعة بسرعة تلقي اللقاح قبل النصف الأول من أكتوبر المقبل، لانتظام سير العملية التعليمية منذ بداية العام الجامعي الجديد بشكل ميسر وآمن ، وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح حفاظًا على انتظام العملية التعليمية.

و أوضح” مصلح” أن الجامعة تواصل تنفيذ خطة الدولة الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال توفير الكميات اللازمة من اللقحات لتطعيم جميع منتسبي الجامعة، بالتعاون مع وزارتي الصحة والتعليم العالي، مشيرا إلى أنه حفاظاً على صحة وسلامة القائمين على العملية التعليمية بالجامعة، فقد تم وضع عدة إجراءات مكثفة لإنهاء عملية تلقى اللقاح قبل بداية العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م .

وأضاف “مصلح “، أنه تم اضافة ٤ مقرات لاستقبال منتسبي الكلية، لكي يصبح داخل الجامعة ٥ مقرات لتلقي التطعيم، و النقاط الخمس تشمل المدينة الجامعية، مقر رعاية الشباب بمبنى الأنشطة الطلابية، مركز التدريب بمبنى الأنشطة الطلابية، مقر المراقبة الطبية بمبنى ج ، واخيرا مبنى كلية الصيدلة .

وأكد “مصلح “، على أن الجامعة تبذل قصارى جهدها للمحافظة على صحة وسلامة جميع منتسبيها من خلال المساهمة فى توفير لقاحات فيروس كورونا بالمجان، تنفيذًا لخطة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحماية كافة المواطنين والحفاظ على سلامتهم .

والجدير بالذكر أن تلقي اللقاح يتم بطريقة منظمة من خلال تقسيم العمل إلى عدة لجان، تبدأ بعملية التسجيل إلكترونياً ببطاقة الرقم القومى، وتستكمل بقية الإجراءات المتعلقة بالحالة الصحية لمتلقي التطعيم، حتى تعبئة البيانات الخاصة بكارت المتابعة للجرعة الثانية ، وان التطعيم متواصل خلال أيام الأسبوع ابتداءً من يوم السبت إلى يوم الخميس، من الساعة ٩ صباحاً وحتي ٩ مساءً. ورابط التسجيل
‏https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home