تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الدكتور محمد توفيق عميد اداب سوهاج يترأس مجلس الكلية لشهر نوفمبر 2022م

الدكتور محمد توفيق عميد اداب سوهاج يترأس مجلس الكلية لشهر نوفمبر 2022م

عقد مجلس كلية الآداب بجامعة سوهاج، اجتماعه الدوري، اول امس الأربعاء الموافق ١٦/١١/٢٠٢٢م برئاسة الاستاذ الدكتور محمد توفيق، عميد الكلية، وبحضور الاستاذالدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورؤساء الأقسام، وذلك بقاعة مجلس الكلية بمبني الجامعة الجديدة بالكوامل.

واستهل المجلس بتقديم سعادته التهنئة والشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس على اجتهادهم في الانتهاء من ادراج جميع المقررات التعليميه للطلاب على منصة زاد التعليميه كما قدم الشكر للجنة الكتاب الالكتروني بقيادة الدكتور محمد حفني وفريق العمل بالكليه .

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد توفيق أن المجلس استعرض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالكلية، حيث ناقش الاستعدادات الخاصة لبدء الاختبارات الالكترونيه لمنتصف الفصل الدراسي الاول ، والوقوف علي جاهزية المنصة لاستقبال الطلاب عليها للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ والتوصية بعمل الصيانة اللازمة للاجهزة التي تتطلب ذلك حيث تمت الاختبارات وفق جدول محدد بساعات محدده لكل فرقة وكان الخميس الموافق ١٧/١١/٢٠٢٢م اليوم المخصص لاختبارات كلية الآداب
وأضاف ” مراد ” ان الامتحانات اتيحت لجميع الطلاب بلا استثناء سواء دفعوا المصروفات ام لا حرصا على العملية التعليمية
كما ناقش المجلس أيضاً عدد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال بالاضافة إلى مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بقطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك شئون الدراسات العليا والبحوث، وعدداً من الموضوعات المتعلقة بشئون أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، إضافة إلى بعض الجوانب العلمية و الثقافية والإدارية التى تعزز المسيرة الرائدة لكلية الآداب بجامعة سوهاج .
واكد عميد الكلية، ان ادارة الكلية تحرص بصفة مستمرة علي متابعة سير العملية التعليمية والاطمئنان علي الطلاب ، وتوفير الاجواء الملائمة لاداء المحاضرات، وتذليل كافة العقبات، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية لهم.
كما ناقش المجلس موضوعات لجنة خدمة المجتمع وشئون البيئة حيث وافق على تخصيص جزء من المحاضرة الاولى بكلية الاداب للحديث للطلبة عن أهمية كلية الاداب وزيادة وعى الطلاب بالدور الفكري والاداري والانساني لكليات الآداب منذ انشائها حتى الآن والهدف من هذا زيادة روح الانتماء للكلية وللجامعة . الامر الذي لاقي استحسانا من الجميع لابراز دور الكليه الواضح في خدمة المجتمع وبناء الانسان
كما وافق المجلس على الاقتراح بعقد ملتقى يجمع بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الاقسام والبرامج وهذا لفتح
قنوات للتمويل للكلية والتوظيف للطلاب .
كما اكد ” توفيق ” ووافق المجلس بالاجماع على اقتراح بالتوعية بأهمية مؤتمر المناخ لما لهو من دور اقتصادي واجتماعي وبيئى يعود على المجتمع ومطالبة أعضاء هيئة التدريس في بداية المحاضرات بالقاء نبذة مختصرة عن اهمية المؤتمر وكيفية الحفاظ على البيئة من كافة الملوثات كل من خلال موقفه .
كما وافق المجلس على توصية لجنة المكتبات والمعلومات على اعداد كتيب سنوى بملخصات ومستخلصات الرسائل التي أجزت خلال عام دراسي مبوب حسب البرامج الموجودة بالكلية .
وكذلك على توصية لجنة المكتبات والمعلومات على اعداد كتيب سنوى بملخصات ومستخلصات الرسائل التي أجزت خلال عام دراسي مبوب حسب البرامج الموجودة بالكلية .
كما وافق المجلس على توصية لجنة الدراسات العليا والبحوث تحديد موعد امتحانات الدور الثاني للدراسات العليا للسنة التأهيلية والسنة التمهيدية للماجستير والدبلومات للعام الجامعي ۲۰۲۲/۲۰۲۱م- دور ديسمبر ۲۰۲۲ م على أن تبدأ يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/١٢/٤م

مزيد من التقدم والرقي لكليتنا العامرة في ظل قيادتها الجديدة د إيمان حماد
وحدة الخدمات الإلكترونية لكلية الآداب سوهاج It UNit
د. إيمان حماد مستشار رئيس الجامعة للمكتبات والمعلومات