تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مشاركة كلية الاداب بندوة هامة عن المناخ والتغيرات المناخية والمجال الرياضي بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج..

مشاركة كلية الاداب بندوة هامة عن المناخ والتغيرات المناخية والمجال الرياضي بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج..

نظم قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج ندوة علمية تحت عنوان ” الرياضة والتغيرات المناخية” بالتعاون مع طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب الكلية، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم بحضور بالدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب وأستاذ جغرافيا المناخ، والدكتور إبراهيم البرعي قابيل عميد الكلية السابق وأستاذ المناهج وطرق التدريس بالكلية.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة أن تنظيم تلك الندوة يأتي تزامناً مع ما تقدمة الدولة من جهود بمؤتمر قمة المناخ Cop 27 بمدينة شرم الشيخ، حيث تناولت الندوة مناقشة عدد من المحاور عن التغيرات المناخية وأثرها على الكرة الأرضية والتوقعات المستقبلية لاضرار التغيرات المناخية وأليات المواجهة، الي جانب الرياضة المدرسية وتأثرها بتغيرات المناخ، بالاضافة الي مناقشة الاحداث الرياضية والمنشأت الرياضية ومدي ممارسة الانشطة الرياضية وتأثيرها وتأثرها بتغيرات المناخ وأليات إدارتها، كيفية مواجهة تلك التغيرات.

ومن جانبه نظم مكتب الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة (EPSF-Sohag) حملات توعوية للتبرع بالدم تحت شعار “انا متبرع مصري دائم ” بمقر الجامعة الجديد ونادي سوهاج الرياضي وإحدى المدرارس الخاصة، وذلك بهدف نشر ثقافة التبرع بين الطلاب، وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية التي تدعم استمرارية حملات التبرع لبنك الدم.

وأكد الدكتور علام محمد عبد المنعم القائم بعمل عميد الكلية على دعمه الكامل لمثل هذه الحملات التوعوية لسد عجز أكياس الدم في مصر، مؤكداً علي ضرورة دعم كل المؤسسات سواء داخل المنظومة الطبية أو خارجها لحملات التبرع بالدم، للحد من الإحتياج في فترات الحوادث و الأزمات.

والجدير بالذكر أن الحملة شهدت إقبال كبير من الطلاب في الساعات الأولي القليلة من تنفيذها، حيث تم تعريفهم بفوائد وشروط التبرع، وأهمية إجراء الاختبارات الصحية قبل التبرع، كما تم خلال الحملة التوعية ايضاً بأمراض نقص الانيميا، مضيفاً انه تم جمع العديد من أكياس الدم خلال الحملة.
تحياتي وتقديري لسعادة عميدنا الموقر عالم الجغرافيا الطبيعية والمناخ لمشاركاته الفعاله وتحياتي وتقديري لجميع المسؤولين د إيمان حماد