تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » للطلاب الجدد المرشحين للكلية : إعلان كشوف التشعيب المبدئي بالفرقة الأولى، وفتح باب التحويل ورقياً بدءً من 8 وحتى 12 أكتوبر الجاري .

للطلاب الجدد المرشحين للكلية : إعلان كشوف التشعيب المبدئي بالفرقة الأولى، وفتح باب التحويل ورقياً بدءً من 8 وحتى 12 أكتوبر الجاري .

تعلن إدارة كلية الآداب أنه تم الانتهاء من إعداد كشوف التشعيب المبدئي للطلاب الجدد – المرشحين للكلية للعام الجامعي 2023 / 2024 – بالفرقة الأولى ، وأنه يمكن للطالب معرفة القسم الذى قبل به – مبدئياً – من خلال الدخول على حسابه بمنصة ” زد ” ، أو من خلال الاطلاع على كشوف التشعيب الورقية الموجودة بلوحة الإعلانات أمام إدارة شؤون طلاب الكلية.

كما تنوه إدارة الكلية عناية الطلاب الجدد بأنه سوف يتم فتح باب التحويل ورقياً فقط من قسم أو برنامج لآخر بدءً من غداً الأحد 8 وحتى الخميس 12 أكتوبر الجاري ، وذلك وفقاً للشروط التالية : أن تكون درجة القبول بقسم اللغة العربية هي 53 درجة في مادة اللغة العربية سواء للانتظام أو الانتساب ، وفقاً لقرار مجلس الجامعة ، وتكون درجة القبول بقسم اللغة الإنجليزية هي 40 درجة في مادة اللغة الإنجليزية سواء للانتظام أو الانتساب ، وفقاً لقرار مجلس الجامعة . وتكون درجة القبول بقسم اللغة الفرنسية هي 34 درجة بالنسبة للانتظام والانتساب حسب قرار مجلس الجامعة . وبالنسبة لقسم الإعلام ؛ تكون درجة القبول هي 35 درجة في مادة اللغة الإنجليزية بالنسبة للطلاب الانتظام والانتساب ، وفقاً لقرار مجلس الجامعة . أما بالنسبة لقسم علم النفس ؛ فقد تحدد شرط القبول بالقسم في أن يكون مجموع الطالب الانتظام 271 درجة ، ومجموع الطالب الانتساب 244 درجة، أو أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجة النهائية في مادة علم النفس . وبالنسبة لقسم الجغرافيا ؛ فقد تحدد شرط القبول بالقسم في أن يكون مجموع الطالب الانتظام 255 درجة ، ومجموع الطالب الانتساب 245 درجة ، أو أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجة النهائية في مادة الجغرافيا .