تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بمناسبة اقتراب الامتحانات : عميد الكلية يشدد على موضوعية الامتحان والتزامه بمواصفات معايير الجودة .

بمناسبة اقتراب الامتحانات : عميد الكلية يشدد على موضوعية الامتحان والتزامه بمواصفات معايير الجودة .

عميد كلية الآداب

عميد كلية الآداب

بمناسبة اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023 ؛ أكد الدكتور محمد توفيق عميد الكلية على ضرورة أن يكون الامتحان موضوعياً ، وملتزماً بمواصفات الورقة الامتحانية طبقاً لمعايير الجودة ،بجانب ضرورة مراجعة الورقة الامتحانية أكثر من مرة من الناحية العلمية والشكلية وتوزيع درجات الأسئلة ، مشدداً على حتمية التنسيق بين الأساتذة في المقررات المشتركة .

كما طالب عميد الكلية بسرعة الانتهاء من وضع أعمال السنة مع مراعاة الاختلافات في درجاتها ، بحيث تكون 40 درجة لأعمال السنة الخاصة بمقررات البرامج العلمية المميزة ، و30 درجة لأعمال السنة الخاصة بمقررات اللائحة الجديدة ، و20 درجة لأعمال السنة الخاصة بمقررات اللائحة القديمة ، وبأن تسلم للكنترولات بحد أقصى ثالث أيام امتحان المقرر الخاص بها .

وشدد عميد الكلية على ضرورة تواجد أستاذ المقرر يوم امتحانات مقرره الدراسي ،وأيضاً على ضرورة مراجعة تسجيل الطلاب في المقررات المختلفة ولا سيما في البرامج العلمية المميزة ، وفى المستوى الأول بالأقسام العلمية  .

ونوه عميد الكلية إلى أنه تجرى حالياً تغييرات جوهرية في مختلف كنترولات الامتحانات ،وغرف الأسئلة ، والتصحيح ، والرصد ،والمراجعة بالتنسيق مع رؤساء هذه الكيانات ووكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب ، لضمان حسن سير العمل خلال الامتحانات.