تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توصيات مهمة للجان العلمية المنبثقة عن مجلس كلية الآداب خلال اجتماعاتها الدورية .

توصيات مهمة للجان العلمية المنبثقة عن مجلس كلية الآداب خلال اجتماعاتها الدورية .

توصيات مهمة للجان العلمية المنبثقة عن مجلس كلية الآداب خلال اجتماعاتها الدورية .


اجتماعات اللجان العلمية المنبثقة عن مجلس كليات الآداب خلال مارس 2024 .

اجتماعات اللجان العلمية المنبثقة عن مجلس كليات الآداب خلال مارس 2024 .

عقدت اللجان العلمية – المنبثقة عن مجلس كلية الآداب – اجتماعاتها الدورية يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس الجاري . ففيما يتعلق بموضوعات لجنة شؤون التعليم والطلاب – والتي عقدت اجتماعها برئاسة الدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب – فقد أوصت اللجنة بالموافقة على اعتماد نتيجة فحص ومراجعة التظلمات على امتحانات الفصل الدراسي الأول للأقسام والبرامج العلمية ، وعلى المقترح المقدم بتحديد الأعداد المقرر قبولها بالكلية خلال العام الجامعي 2024/2025 بالفرقة الأولى . كما أوصت اللجنة بالموافقة على مقترح قصر تنفيذ الرحلات العلمية المدرجة باللوائح الدراسية للأقسام العلمية والبرامج الجديدة داخل محافظة سوهاج وليس خارجها استجابة لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (4499) لسنة 2023 بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة . بجانب الموافقة على تشكيل هيئة الإشراف على الرحلات العلمية لكل من : قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية المقررة خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل 2024 ، ولبرنامجي الخرائط والمساحة ، والمساحة البحرية والمقررتين خلال الفترة من 13 إلى 18 أبريل المقبل .

وبخصوص موضوعات لجنة الدراسات العليا والبحوث – والتي عقدت اجتماعها برئاسة الدكتور طه ذكى وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث – فقد أوصت اللجنة بالموافقة على تحديد الأوراق المطلوبة للقيد /المنح بالدراسات العليا ترشيداً لاستهلاك الورق وتيسيراً على الطلاب ، وعلى تعديل اللجنة المشكلة لإعادة كتابة اللائحة بنظام الساعات المعتمدة . كما أوصت بالموافقة على المد الاستثنائي لبعض الطلاب المقيدين بدرجة الماجستير ، وعلى الغاء قيد بعض الطلاب المقيدين ببرامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة بناءً على رغبتهم . فضلاً عن قيد وتسجيل عدد من الرسائل العلمية بنظام الدراسات العليا القديم ، و بنظام الساعات المعتمدة . بجانب تشكيل لجان الحكم والمناقشة لعدد من رسائل الماجستير الدكتوراه ، ومنح بعض الباحثين درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات علمية مختلفة .

وبخصوص موضوعات لجنة البيئة – والتي عقدت اجتماعها برئاسة الدكتور عبد الباسط شاهين وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة – فقدت أوصت اللجنة بالموافقة على عقد سلسلة من الندوات العلمية بالكلية خلال شهر مارس 2024، والتي تناقش قضايا مجتمعية تأتى في إطار تفعيل دور الكلية في خدمة المجتمع ، وبالتعاون مع مؤسسات ، وجمعيات ، ووحدات من داخل الجامعة ، ومن المجتمع المحلى بمحافظة سوهاج .

 

تصوير : ناصر الحناوى .