تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عميد كلية الآداب يتفقد سير وانتظام الدراسة في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني .

عميد كلية الآداب يتفقد سير وانتظام الدراسة في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني .

عميد كلية الآداب يتفقد سير وانتظام الدراسة في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني .


انطلق يوم السبت الموافق 10 فبراير الجاري الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد المصرية ، في ظل توجيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات عدداً من التوجيهات العامة للكليات قبل بدء الدراسة .
وانتظمت الدراسة في مختلف كليات جامعة سوهاج وفقاً للقواعد والضوابط التي سبق وأقرها المجلس الأعلى للجامعات ، بينما تنتظم الدراسة في كل الجامعات والمعاهد اليوم الأحد في اليوم الثاني لها وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات .

و بدأت الدراسة في كلية الآداب بجامعة سوهاج في يومها الأول وسط أجواء مبهجة بأول أيام الدراسة فى فصلها الثانى . وقد قام الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب – يرافقه الدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب – بتفقد سير العملية التعليمية بالكلية ، وانتظام المحاضرات في أول يوم للدراسة بالفصل الثاني من العام الجامعي 2023 / 2024.

وقال الدكتور محمد توفيق أن الكلية بدأت المحاضرات في اليوم الأول للدراسة بالفصل الثانى ، وأنه تم إعلان كافة الجداول الدراسية علي موقع التواصل الاجتماعي” الفيس بوك “، والمنصات الأخرى التابعة لها . محثاً الطلاب على التفوق والالتزام منذ بداية الفصل .

ومن ناحيته ، أكد الدكتور محمود مراد على جاهزية الكلية لانتظام الدراسة والعملية التعليمية منذ اليوم الأول بالفصل الدراسي الثاني ، وعلى تواجد أعضاء هيئة التدريس ، وإعلان الجداول الدراسية للطلاب . مشيراً إلى أنه تم تجهيز القاعات والمدرجات للمحاضرات ، بجانب المعامل ، والمكتبة ، والعيادة الطبية بالكلية .