تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اطلالات من المجلس الأعلي للجامعات

اطلالات من المجلس الأعلي للجامعات

 المجلس الأعلى للجامعات 

1- بمناسبة اليوبيل الذهبي لها :

مسابقات فنية وبحثية في احتفالات الجامعات المصرية بانتصارات أكتوبر.

بناءً على توجيهات لجان قطاعات التعليم والعلاقات الثقافية بالمجلس الأعلى للجامعات، ومع اقتراب الاحتفالات بانتصارات أكتوبر ؛ تقرر عقد المحاضرة الأولى بالجامعات المصرية يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023 ، تحت عنوان ” انتصارات أكتوبر ، وفضل الشهادة ، ودور القوات المسلحة ” .
وفى نفس السياق ، تقرر إطلاق مسابقات فنية وبحثية في مختلف المستويات التعليمية ، لبناء الوعى الجماعي للأجيال الجديدة بنصر أكتوبر ، ويأتي ذلك في إطار الاحتفالات باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر .

2- من أجل توظيف الطلاب :

وزارة التعليم العالي تقييم ملتقى الإعداد الوظيفي ” كن مستعداً ” يوم 2 سبتمبر 2023.

يقيم برنامج ” التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف ” – والذى تشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – ملتقى الإعداد الوظيفي ” كن مستعداً ” ، وذلك صباح يوم السبت الموافق 2 سبتمبر 2023 ، بالحرم اليوناني بوسط البلد بمدينة القاهرة .
وتتضمن فعاليات الملتقى السماح لأصحاب العمل بعرض وظائفهم الشاغرة ، وفرص تشبيك بين أصحاب العمل والطلاب الباحثين عن العمل ، بجانب ورش عمل للتوجيه وكتابة السيرة الذاتية ، ومهارات عمل المقابلات الشخصية .

3- بدء برنامج ” رواد وعلماء مصر ” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

تعلن الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بالمجلس الأعلى للجامعات عن بدء برنامج ” رواد وعلماء مصر ” ، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية العاملة في الجامعات المصرية والأهلية والمراكز البحثية ، من خلال توفير منح دراسية للماجستير ، ودراسات ما بعد الدكتوراه ، ومجموعة من التدريب قصير الأجل في المجالات التي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للدولة ، ورؤية مصر 2030 ، والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ .
وتفيد الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بالمجلس بأن إبداء الرغبة فى الالتحاق بالبرنامج سيكون من خلال نموذج ( معمم بالعلاقات الثقافية بالكليات ) ، بحيثُ يتم ملء بياناته والتوقيع عليه ، وارساله في موعد أقصاه 4 سبتمبر 2023 على البريد الإلكتروني التالي :
USAIDEGPioneers1@aucegypt.edu

4- إطلاق مسابقة جائزة ” عمار ” لدعم المبدعين من ذوى الإعاقة .

تقرر إنطلاق الموسم السابع من مسابقة جائزة ” عمار ” لدعم المبدعين من ذوى الإعاقة لعام 2023 ، وذلك تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ، وفى إطار تعاون الوزارة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وتُعد المسابقة مبادرة إنسانية ، وسميت باسم أحد رموز الإعاقة السعوديين وهو الدكتور عمار يونس ، وتهدف إلى اكتشاف الموهوبين من ذوى الإعاقة ، وتمكينهم في المجتمع ، وتُعد أول جائزة للأشخاص ذوى الإعاقة .ولمزيد من المعلومات والتسجيل الإلكتروني بالمسابقة ، يرجى الدخول على الرابط التالي :
www.ammar.sa