تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قرار جمهوري بتعيين الدكتور حسان نعمان رئيساً لجامعة سوهاج .

قرار جمهوري بتعيين الدكتور حسان نعمان رئيساً لجامعة سوهاج .

الدكتور حسان حمدى عبد الرحمن نعمان رئيس الجامعة .

الدكتور حسان حمدى عبد الرحمن نعمان رئيس الجامعة .

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية – قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور حسان حمدي عبد الرحمن نعمان رئيساً لجامعة سوهاج لمدة أربع سنوات ، وذلك بعد توليه منصب القائم بعمل رئيس الجامعة خلال الفترة من ١ اغسطس ٢٠٢ وحتى صدور القرار الجمهوري .

والدكتور حسان نعمان حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة أســيوط عام 1992، وحصل على الماجسـتير في تخصص جراحة العظــام من كلية طب سوهاج جامعة جنــوب الوادي عام 1997 ، كما حصل على الدكتوراه في جراحة العظــام من كلية طب سوهاج جامعة جنــوب الوادي عام 2004 .

وفى بداية حياته العملية ؛ عمل الدكتور حسان طبيـباً (امتياز) بمستشفى جامعة أسيوط في مارس 1993 وحتى فبراير 1994 ، ثم طبيباً مقيماً بقسم جراحة العظام بمستشفى جامعة سوهاج من عام 1994 وحتى عام 1998 ، ثم مدرساً مساعداً بقسم جراحة العظام بكلية الطـب البشرى بجامعة سوهاج من عام 1998 وحتى عام2001 ، ثم مـدرساً لجراحــة العظــام ، ثم استشارياً لجراحــة اليد والجراحــات الميكروسكوبية بالكلية عام 2004 ، ثم أستاذاً مساعداً لجراحة العظام ، وأخيراً أستاذاً لجراحة العظام بالكلية عام 2014 .

ويمتلك الدكتور حسان العديد من المهارات في مجال تخصصه الطبي ، فقد عمل طبيباً للتدريب باستقبال الحوادث والإصابات بمستشفى أسيوط الجامعي، ثم طبيباً مقيماً باستقبال الحوادث والإصابات بمستشفى أسيوط الجامعي ، وعمل – أيضاً – مبعوثاً بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بمستشفى جامعة أسيوط ، ومبعوثاً بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بمستشفى “فرانسيسكوس ” بألمانيا ، و باحثاً بكلاً من : معهد “هيلمهولتز” ، و معهد “الدراسات الهستوباثولوجية لأمراض العضلات والأعصاب ” بجامعة ” أخــن ” بألمــانيــا .

وهو عضو بالعديد من الجمعيات العلمية الدولية والعربية والمحلية ، مثل : الجمعية العالمية لجراحات الضفيرة العصبية وإصابات الأعصاب الطرفية ، والاتحاد العالمي لجمعيات جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية ، والجمعية الأوربية لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية ، والأمانة العامة لاتحاد روابط جراحات اليد العربية لجراحات العظام ، و جمعية جراحة اليد المصرية ، بالإضافة إلى كونه عضو لجنة التحكيم لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بمصر. كما أنه عضو بهيئة تحكيم العديد من المجلات العلمية الدولية بمصر وخارجها ، وله أكثر من 37 بحث علمي منشور بمجلات عالمية ، وصدر له العديد من المؤلفات والكتب العلمية ، من أهمها : كتاب “إصابات الأعصاب الطرفية فصل جديد في إصابات الأعصاب الطرفية ” وكتاب ” إعادة تكوين العظام فصل عن استخدام عظام ذات وعاء دمى في علاج فقد العظام بالأطراف “.

ونال الدكتور حسان العديد من الجوائز ، منها : جائزة ممثل جامعة سوهاج بالأمانة العامة لاتحاد روابط جراحة اليد العربية بالمغرب عام 2019 ، وجائزة أفضل بحث علمي بمؤتمر جراحة اليد العالمي كوريا الجنوبية عام 2016 ، بجانب جائزة أفضل بحث بمؤتمر جراحة اليد بنيودلهي سنة 2013.

وشغل الدكتور حسان عدة مناصب خلال السنوات الماضية ، كان أبرزها : نائباً لرئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث من عام 2021 حتى تاريخه ، وعميداً لكلية الطب البشرى من يونيو عام 2019 حتى يونيو عام 2021 ، ووكيلاً لكلية الطب البشرى لشئون الدراسات العليا والبحوث من يونيو عام 2018 حتى يونيو عام 2019 ، ومديراً لوحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بمستشفى سوهاج الجامعي، من سبتمبر عام 2014 وحتى الأن ، ومديراً لمستشفى الطوارئ بالجامعة من يونيو عام 2009 حتى مارس عام 2011.

وفى هذا الصدد ؛ تقدم الدكتور حسان بأسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وللدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ثقتهما ودعمهما المتواصل للجامعة للقيام بدورها الفعال في خدمة المجتمع ، مؤكدًا على عزم الجامعة في مواصلة بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم .

وفى سياق ذلك ؛ تتقدم إدارة كلية الآداب وعلى رأسها الدكتور محمد توفيق عميد الكلية ، وجميع منسوبو الكلية ، بأسمى التهاني والتبريكات للدكتور حسان نعمان بمناسبة تعيينه رئيساً للجامعة ، متمنيين له التوفيق والسداد في تيسير أمور الجامعة ، من أجل تحقيق تطلعاتها .