تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خلال زيارته لكلية الآداب : الدكتور حسان نعمان : الجامعة تقدم كل الدعم اللوجيستي للكلية من أجل حصول برامجها الأكاديمية على الاعتماد .

خلال زيارته لكلية الآداب : الدكتور حسان نعمان : الجامعة تقدم كل الدعم اللوجيستي للكلية من أجل حصول برامجها الأكاديمية على الاعتماد .

خلال زيارته لكلية الآداب :
الدكتور حسان نعمان : الجامعة تقدم كل الدعم اللوجيستي للكلية من أجل حصول برامجها الأكاديمية على الاعتماد .


جانب من زيارة رئيس الجامعة لكلية الآداب يوم الأربعاء أول مايو الجارى .

جانب من زيارة رئيس الجامعة لكلية الآداب يوم الأربعاء أول مايو الجارى .

قام الدكتور حسان نعمان رئيس الجامعة بزيارة لكلية الآداب يوم الأربعاء الموافق1 مايو 2024 ،استقبله – خلالها – الدكتور محمد توفيق عميد الكلية .والتقى رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقاعة المناقشات بمقر الكلية بمدينة الكوامل .وجاءت الزيارة بهدف الاطمئنان على أوضاع البرامج الأكاديمية العشرة بالكلية المتقدمة للاعتماد البرامجي ، وأيضاً في إطار الدعم اللوجيستي الذى تقدمه الجامعة للكلية عامة ، ولبرامجها على وجه الخصوص ، من منطلق حرصها على مواصلة جهودها للحصول على الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، وفق أهم المعايير الدولية تعمل من خلالها الهيئة ، بما يُسهم في الارتقاء بجودة التعليم ، ووضع جامعة سوهاج على خارطة المنافسة المحلية، والإقليمية ، والدولية .

وخلال كلمته أمام اللقاء ؛ أكد الدكتور حسان نعمان رئيس الجامعة على أن كلية الآداب تًعد من الكليات العريقة والتي تحولت من كلية نمطية نظرية إلى كلية ملموسة تقوم بأدوار كبيرة في خدمة مجتمعها المحلى، والتي أنجبت الكثير من المفكرين والمبدعين ومنهم من حصل على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية . مطمئناً منسوبي الكلية بأن الاعتماد البرامجي ليس بالصعوبة ، لأن المحتوى العلمي للكلية وسيرتها الذاتية يُعد من أساسيات الاعتماد . مطالباً الجميع بالترابط والتكاتف والتناغم أثناء زيارات فرق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للكلية .مؤكداً على دعم الجامعة اللوجيستي الكامل للبرامج المتقدمة للاعتماد .

وفى كلمته باللقاء ؛ ثمن الدكتورمحمد توفيق زيارة رئيس الجامعة للكلية . مشيداً بدور إدارة الجامعة في دعم الكليات ، والبرامج التي تتقدم للاعتماد وخاصة كلية الآداب وبرامجها الأكاديمية . مؤكداً أن زيارة الدكتور حسان نعمان للكلية تحمل في طياتها دلالات كثيرة ، وأن كلية الآداب – دائماً – في ذهن إدارة الجامعة لتاريخها العريق ، ومكانتها العلمية بين كليات الآداب على مستوى الجامعات المصرية ، وأيضاً العربية .

وخلال اللقاء المفتوح مع منسوبي الكلية ؛ استمع الدكتور حسان نعمان إلى العديد من المطالب المتعلقة بزيارة فرق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، والأخرى المتعلقة بدعم العملية التعليمية بالكلية – والتي وعد رئيس الجامعة بتلبيتها سريعاً – وتمثلت تلك المطالب في : تطوير العيادة الطبية بالكلية ، ودعم الكلية بمزيد من طفايات الحرائق وخراطيم الإطفاء . فضلاً عن صيانة معامل الأقسام والبرامج ، وشراء أجهزة أخرى تخدم التدريب العملي والميداني والتي تحتاجها بعض الأقسام والبرامج بالكلية . بجانب دعم البرامج الجديدة المميزة التي تقدمت بها بعض الأقسام في إطار تطوير الأقسام من خلال تقديم برامج غير نمطية .

تصوير : ناصر الحناوي .