تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بعد انطلاقها : عميد الكلية يتفقد سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني…ويؤكد على الانضباط داخل اللجان .

بعد انطلاقها : عميد الكلية يتفقد سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني…ويؤكد على الانضباط داخل اللجان .

انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022 /2023 لطلاب الفرق الأربع بالأقسام العلمية والبرامج المميزة بكلية الآداب ، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة ، والدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب ، والدكتور محمود مراد وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب ، والتي تستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 يونيه 2023 .

وتفقد الدكتور محمد توفيق عميد الكلية – يرافقه وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ، وبحضور عدد من رؤساء الأقسام ومن أعضاء هيئة التدريس بالكلية – لجان الامتحانات لمتابعة استقرار وهدوء اللجان ، و التأكد من تطبيق اللوائح والضوابط المعمول بها في هذا الشأن.

واطمأن عميد الكلية على الطلاب وانتظامهم ، وأجواء الامتحانات ، وأعمال المراقبات ، ووضوح الأسئلة والأوراق الامتحانية . وأوضح عميد الكلية بأنه تم التأكيد على تواجد أعضاء هيئة التدريس باللجان في أيام انعقاد امتحانات مقرراتهم الدراسية للرد على استفسارات الطلاب ، موجهاً تنبيهاته للملاحظين داخل اللجان بالتعامل بحزم مع حالات الغش .

وأكد عميد الكلية بأنه تم وقف الإجازات بكافة صورها لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة خلال فترة الامتحانات ، مشيداً بحرص إدارة الجامعة برئاسة الدكتور مصطفى عبد الخالق ، ونواب رئيس الجامعة على توفير وتهيئة المناخ الملائم للتيسير على الطلاب أثناء أداء امتحاناتهم ، كما أثنى عميد الكلية على التزام الجميع بتنفيذ التعليمات والاجراءات التي أقرها مجلس الجامعة .

وخلال الجولة التفقدية ؛ استفسر عميد الكلية من الطلاب عن سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وطبيعة الأسئلة ، حيثُ أبدى جميعهم ارتياحهم لأجواء الامتحانات .

وفى سياق متصل ؛ قال الدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات يصل إلى ما يزيد عن 10 الف طالب وطالبه بمختلف الفرق الدراسية بأقسام الكلية العلمية وبرامجها المميزة ، وأن عدد اللجان الامتحانية (72) لجنة لكل فرقة مقسمة على فترتين باليوم ، بجانب أن هناك ما يزيد عن 400 من أعضاء هيئة التدريس والموظفين يقومون بأعمال رئاسة اللجان ، والمراقبات ، الملاحظات خلال فترة الامتحانات .

وأوضح وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب أنه تم الانتهاء من كل التحضيرات والترتيبات الحاصة بأعمال الامتحانات على أكمل وجه ، بجانب تهيئة قاعات الامتحانات واللجان ، وإعلان الجداول الامتحانية ، وإعلان دليل لجان الامتحانات ، فضلاً عن توفير أطقم طبية طوال فترة الامتحانات لمواجهة أية طوارئ طبية لطلاب اللجان الخاصة والاعتيادية .

وشدد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب على أن إدارة الكلية تعمل بشكل فعال على توفير كافة الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات بشكل لائق وفق أعلى معايير الالتزام والانضباط لكافة العاملين بالكلية ، من خلال التكامل بين أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة ، والموظفين ، وإدارة الأمن ، مؤكداً أن عملية التصحيح تسير الكترونياً وبانتظام ، لسرعة اعتماد النتيجة في أقرب وقت عقب انتهاء الامتحانات ، حيثُ قررت إدارة الجامعة إجراء الامتحانات بكافة الكليات بنظام ” Bubble sheet ” ، في إطار سعيها لتطبيق التحول الإلكتروني للامتحانات .

الفصل الدراسي الثاني

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تصوير : ناصر الحناوي