تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » استعدادا للعام الدراسي الجديد : عميد الكلية يعقد اجتماعا موسعا مع رؤساء الأقسام ، ومنسقي البرامج، ومديري الوحدات والمراكز.

استعدادا للعام الدراسي الجديد : عميد الكلية يعقد اجتماعا موسعا مع رؤساء الأقسام ، ومنسقي البرامج، ومديري الوحدات والمراكز.

عقد الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب اجتماعا موسعا مع رؤساء الأقسام العلمية ، ومنسقي البرامج الجديدة ، ومديري الوحدات والمراكز بالكلية ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٢ سبتمبر ٢٠٢٣، بقاعة مجلس الكلية بمقرها بمدينة الكوامل ، بهدف رصد العقبات التى واجهت سير العمل خلال العام الدراسي الماضي ، والاستماع لوجهات النظر المختلفة من أجل تلافيها خلال العام الدراسي الجديد.

وفي بداية الاجتماع ؛ ناشد عميد الكلية الحضور بضرورة الاستعداد الجاد للعام الدراسي الجديد ، وحل جميع مشاكل توزيع المقررات الدراسية ، وتسكين جداول المحاضرات بقاعات ومدرجات ومعامل الكلية ، مطالبا بتفريغ يوم الاثنين من كل أسبوع من الساعة ١٢ ظهرا وحتي الثانية لعقد ملتقي مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم  .

كما طالب عميد الكلية بعمل دليل إلكتروني عن كل قسم أو برنامج أو وحدة ، إضافة إلي سرعة تحديد المرشدين الأكاديمين بالبرامج الجديدة ، وبفرق الأقسام التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة .

وعلي مستوي الدراسات العليا ؛ طالب عميد الكلية بوضع خطة بحثية شاملة للكلية ، وللأقسام العلمية ،تهدف إلي خدمة الإقليم الذي تعمل في إطاره الكلية ، بجانب عقد مؤتمر علمي سنوي لكل قسم ، إضافة إلي تفعيل الدراسات العليا بالأقسام التي بها هيكل أكاديمي ، مع ضرورة تقنين أعداد الطلاب المقبولين بها .

وفيما يتعلق بالجودة ؛ ناشد عميد الكلية الأقسام بضرورة انهاء معايير الجودة واستكمال الناقص بها ، تمهيدا للتقدم الاعتماد البرامجي ، بجانب وضع دلائل الأيزو ( الشعار / الكود / التاريخ ) علي جميع المخاطبات سواء كانت رأسية أم أفقية .

وفي نهايته ، أفرز الاجتماع – من خلال المناقشات الجادة وطرح الحلول – عدة مقترحات يمكن أن تسهم في الارتقاء بمستوي أداء الأقسام والبرامج والمراكز والوحدات ، ومنها : ضرورة صيانة المعامل والأجهزة بها ، وتعيين أميين لكل معمل من معامل أقسام وبرامج الكلية ، وضرورة تفعيل البحوث البينية بين الأقسام العلمية بالكلية ، بجانب عقد مؤتمر سنوي لكل قسم ، إضافة إلي عمل قاعدة بيانات لكل قسم أو برنامج أو وحدة أو مركز داخل الكلية .

justify

عميد الكلية يلتقي رؤساء الأقسام ، ومنسقي البرامج ، ومديري الوحدات والمراكز في اجتماع موسع .

تصوير : ناصر الحناوي .