تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » في عرس أكاديمي ثقافي : كلية الآداب تحيي الحفل السنوي الختامي للأنشطة الطلابية

في عرس أكاديمي ثقافي : كلية الآداب تحيي الحفل السنوي الختامي للأنشطة الطلابية

في عرس أكاديمي ثقافي بهيج ومع نهاية العام الدراسي الجامعي 2022 / 2023 ؛ أحيت كلية الآداب حفلها السنوي الختامي للأنشطة الطلابية الأربعاء الموافق 24 مايو الحالي ، بقاعة المناقشات بمقر كلية الآداب بمدينة الكوامل ، تحت رعاية كريمة وحضور كلاً من الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة ، والدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد توفيق عميد الكلية ، والدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب .

وخلال كلمته أمام الحفل ؛ أكد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية بكل إمكاناتها ، باعتبارها الميدان الرحب الذى يمارس فيه طلاب الجامعة هواياتهم ، بجانب كونها مجموعة من البرامج الايجابية التي تتفاعل صوب أهداف محددة بغية تحقيقها ، لتنمى شخصية الطالب وتصعد قدراته وتشغل أوقات فراغه . وأشار رئيس الجامعة إلى أن الطالب هو محور تلك الأنشطة وهدفها ، فتحقيق الايجابية في حياته أمر هام ومقصود إلى جانب دراسته الأكاديمية .

وأضاف رئيس الجامعة أن الأنشطة الطلابية تعمل على تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعى الوطني والقومي لدى الطلاب ، وتدريبهم على القيادة ، بجانب العمل على ايجاد المواطن المسلح بالعلم والوعى .

ومن جانبه ؛ قال الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن قطاع التعليم والطلاب بالجامعة يقدم كل الدعم والإمكانات للأنشطة الطلابية بكافة صورها ، وأيضاً يعمل على تشجيع الطلاب على تنمية مواهبهم في شتى المجالات، نظراً لأهميتها في توسيع مدارك الطلاب وصقل شخصياتهم وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات . مشيراً إلى أن أهمية الأنشطة الطلابية في الجامعة تنبع من دورها الكبير في تنمية شخصيات ومهارات الطلاب ، كما أنها تساعدهم بشكل كبير في دخول سوق العمل بعد التخرج .

وأكد الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب بأن هذا اليوم هو يوم الاحتفاء بختام الأنشطة الطلابية خلال العام الجامعي الحالي ، مشيداً بدور إدارة الجامعة الداعم لكافة الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات ، بجانب توطيد أواصر التعاون بين طلاب الجامعة بكلياتها المختلفة ، وتنمية روح العمل الجماعي فيما بينهم ، من اجل تخريج جيل واعد من الشباب قادر على تحمل المسؤولية .

وخلال كلمته وجه عميد الكلية الشكر لإدارة رعاية الشباب بالكلية وعلى رأسها الأستاذ محمود كمال مدير الإدارة ، على مساهمتها في تنظيم هذه الاحتفالية المتميزة ، وعلى ما بذلته من مجهودات كبيرة لإنجاح الأنشطة الطلابية في المجالات الاجتماعية والعلمية والثقافية والفنية والرياضية والجوالة ، متمنياً للإدارة المزيد من النجاح والتميز .

كما أكد الدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب بأن كلية الآداب تولى اهتماماً كبيراً بالنشاط الطلابي في مختلف المجالات ، إيماناً منها بأنه يُسهم في بناء شخصية وقدرات الطلاب ، وإعداد جيل قادر على حمل راية مصرنا الحبيبة نحو التنمية ، داعياً الطلاب إلى ضرورة المشاركة في كافة الأنشطة التي تنظمها الكلية والجامعة ، حتى يتسنى لهم تنمية مواهبهم وإذكاء روح المنافسة فيما بينهم ، بجانب تدريبهم على تحمل المسؤولية والثقة بالنفس .

وفى تصريح له “لبوابة الكلية الإلكترونية ” ؛ امتدح الأستاذ محمود كمال مدير إدارة رعاية الشباب بالكلية النقلة النوعية الملموسة للنشاط الطلابي التي قدمتها عمادة الكلية ووكالة شؤون التعليم والطلاب بها ، وأثنى على المشاركة الفعالة للطلاب في الأنشطة خلال هذا العام الدراسي.

والجدير بالذكر أن الحفل قد أُفتتح بالسلام الجمهوري ، ثم تلاوة مباركة لآيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم ، وشهدت فعاليات الحفل عرض للنشاط الطلابي خلال العام الدراسي الحالي 2022 /2023 ، بجانب إقامة عروض ثقافية وفنية قدمها الطلاب الموهبين من ذوى الهمم في مجالات الشعر والغناء والإنشاد والتقليد .

وفى ختام الحفل تم توزيع الدروع وشهادات التقدير على المكرمين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والذين ساهموا بإيجابية في تفعيل النشاط الطلابي ، ومن الطلاب من أبناء الكلية الحاصلين على جوائز ومراكز متقدمة على مستوى الجامعة المصرية ، وعلى مستوى جامعة سوهاج في مختلف المسابقات الطلابية ، وأيضاً من الطلاب الحاصلين على جوائز بالأنشطة الطلابية على مستوى الكلية ، ثم من الطلاب ذوى الهمم بالكلية الذين شاركوا بتلك الأنشطة ، بالإضافة إلى تكريم مجلس اتحاد طلاب الكلية لمساهمته الفعالة في تلك الأنشطة .
هذا وقد لاقى الحفل – الذى حضره حشد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب – استحسان وثناء الحاضرين  .

منصة الحفل الختامي للأنشطة الطلابية

منصة الحفل الختامي للأنشطة الطلابية

عميد الكلية يلقى كلمته أمام الحفل

عميد الكلية يلقى كلمته أمام الحفل

الشعور بالبهجة والاستحسان على وجوه الحضور

الشعور بالبهجة والاستحسان على وجوه الحضور

رئيس الجامعة يكرم إسلام صفوت رئيس اتحاد طلاب الكلية

رئيس الجامعة يكرم إسلام صفوت رئيس اتحاد طلاب الكلية

حشد طلابي كبير بالحفل

حشد طلابي كبير بالحفل

تصوير : وحدة الخدمات الإلكترونية