تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كلية الآداب تكرم ٧٧ من المتميزين علمياً باحتفالية كبري

كلية الآداب تكرم ٧٧ من المتميزين علمياً باحتفالية كبري

أكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة بأن حفل التميز العلمي الذي أقامته كلية الآداب إنما يعكس مدي اهتمام الجامعة والكلية بالتميز البحثي والابتكار في مختلف المجالات العلمية والتطبيقية ، والذي يعد تقديرا وتكريما للجهود المبذولة في إثراء المعرفة وخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة ، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي . مشيراً إلي أن الجامعة حريصة علي ثقل مهارات الباحثين بكل أدوات البحث العلمي ، وصولا لمخرجات بحثية رصينة يمكن أن تدعم جهود الدولة ، وتتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

جاء ذلك خلال احتفالية التميز العلمي التي أقامتها كلية الآداب يوم الثلاثاء الموافق ١٦ مايو ٢٠٢٣ بقاعة الاحتفالات الكبري ” قاعة قناة السويس” بمقر الجامعة الجديد بالكوامل .

ومن ناحيته عبر الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب عن سعادته لمشاركته في احتفالية يوم التميز العلمي لكلية الآداب ، و قال: إننا نحتفل سنويا بانجازات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الأكفاء ، مؤكدا أنه من دواعي الفخر والإعتزاز أن نشاهد جهود الجميع تتوج بالنجاح والتميز في المجال العلمي .

وفي نفس السياق ؛ أشار الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لتنمية البيئة وخدمة المجتمع إلي أن تكريم المتميزين علميا إنما يعبر عن تقدير الجامعة لجهود هؤلاء الباحثين المتفانين في خدمة العلم والمجتمع ، وتشجيعهم علي مواصلة مسيرتهم البحثية بروح التحدي والتطوير .

ومن جانبه ، أكد الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب بأن تكريم الكلية لأبنائها المتميزين علميا إنما يعبر عن رؤية الكلية في دعم البحث العلمي ، وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس ، وتحقيق التكامل بين التعليم والبحث العلمي والخدمة المجتمعية ، بجانب تحقيق رسالة الكلية في المساهمة في تنمية المجتمع المحلي و الإقليمي والدولي

وأشار عميد كلية الآداب إلى أن احتفالية التميز العلمي تعكس حرص إدارة الكلية علي تكريم رموزها ومن ساهم في إعلاء مكانتها التي تليق بها باعتبارها صرح علمي متميز ، وأنها من أعرق كليات الآداب بالجامعات المصرية .

وشهدت الاحتفالية تكريم ٦ من أساتذة الكلية الذين انضموا للجان العلمية الدائمة للترقيات ، و١٦ استاذا من الذين انضموا للجان التحكيم التابعة للجان العلمية الدائمة للترقيات ، وتكريم ٦ من الذين تم ترقيتهم إلي درجة أستاذ ، و٧ من الذين تمت ترقيتهم إلي درجة أستاذ مساعد ، فضلا عن تكريم ١٠ من أعضاء هيئة التدريس ضمن فئة النشر العلمي والمهمات العلمية ، وتكريم اثنين من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين علي جوائز علمية ، بالإضافة إلي تكريم ٣٠ من أعضاء الهيئة المعاونة الذين تم ترقيتهم إلي درجة مدرس ، ودرجة مدرس مساعد .

حفل التميز العلمي

رئيس جامعة سوهاج

حفل التميز العلمي

عميد كلية الآداب

حفل التميز العلمي

نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب

حفل التميز العلمي

نائب رئيس الجامعة لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع

حفل التميز العلمي

تكريم احد المتميزين علميا

حفل التميز العلمي

تكريم احد المتميزين علميا

حفل التميز العلمي

تكريم احدى المتميزات علميا

حفل التميز العلمي

وقوف الحاضرين اثناء عزف السلام الوطني

حفل التميز العلمي

جانب من حضور الاحتفالية

تصوير : مريم عصام الدين