تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كلية الآداب تستضيف اجتماع مجلس الجامعة الدوري عن شهر يناير 2024 .

كلية الآداب تستضيف اجتماع مجلس الجامعة الدوري عن شهر يناير 2024 .

– كلية الآداب تستضيف اجتماع مجلس الجامعة الدوري عن شهر يناير 2024 .

– رئيس الجامعة يوجه الشكر للرئيس السيسى لدعمه وتطوير مسيرة التعليم بالجامعات المصرية .

– الموافقة على إقامة مؤتمر ” العدالة المناخية والتنمية المستدامة “

… ومبادرة ” اعرف بلدك ” .


استضافت كلية الآداب بجامعة سوهاج الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة عن شهر يناير 2024 ، والذى عقد يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير الجاري بقاعة مجلس كلية الآداب بالمقر الجديد بمدينة الكوامل ، برئاسة الدكتور حسان نعمان رئيس جامعة سوهاج ، وبحضور الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة ، بجانب عمداء كليات الجامعة .

وفى كلمته الافتتاحية للجلسة ؛ قدم رئيس الجامعة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما يوليه من أهمية كبرى في دعم و تطوير مسيرة العملية التعليمية الجامعات المصرية ، باعتبار التعليم أحد ركائز تحقيق التنمية المستدامة بالوطن. موجهاً – أيضاً – الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي جهوده المستمرة في تطويرمنظومة التعليم العالى بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل ، ويُسهم في التنمية الشاملة .

كما أعرب الدكتور حسان نعمان – خلال كلمته – عن شكره وتقديره لكلية الآداب لاستضافتها جلسة مجلس الجامعة ، وعلى حسن التنظيم والاستقبال .مشيراً إلى أن كلية الآداب تُعد من الكليات المتميزة ليس فقط على مستوى الجامعة ، بل على المستوى المحلى والإقليمي من ناحية التميز العلمي والأكاديمي ، كما أنها تقوم بنشاط مكثف في مختلف أنشطة الجامعة .

وطالب الدكتور حسان نعمان الكليات بالانتهاء من أعمال رصد درجات الامتحانات ، وسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 / 2024 .
ومن جانبه ؛ أعرب الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب عن بالغ سعادته بانعقاد جلسة مجلس الجامعة بين جنبات كلية الآداب العريقة . منوهاً إلى أن تلك الجلسة تُعد الجلسة الثالثة التي تُعقد بكلية الآداب ، وهو ما يعكس تقدير إدارة الجامعة لكلية الآداب العريقة بين كليات الجامعة ، وبين كليات الآداب بالجامعات المصرية .

وقد ناقش المجلس – خلال جلسته – العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاعات شؤون التعليم والطلاب ، و الدراسات العليا والبحوث ، و خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بجانب بعض الأمور العلمية والإدارية الأخرى . كما ناقش استعدادات الجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 / 2024 .

وقد وافق المجلس على بعض القرارات ، ومنها تعديل اللائحة الدراسية لبرنامج البكارليوس في علوم التمريض بنظام الساعات المعتمدة ، وعلى إقامة مؤتمر ” العدالة المناخية والتنمية المستدامة ” بكلية الآداب خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو القادم . كما وافق المجلس على مبادرة كلية الآثار تحت عنوان ” اعرف بلدك “والتي تهدف إلى رفع الوعى الأثري وتعزيز روح الانتماء لدى طلاب وطالبات كليات الجامعة ، وأيضاً على مبادرة ” اعرف آثار بلدك ” والتي تأتى بالتعاون بين كل من : كلية الآثار ، ومحافظة سوهاج ، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، وهيئة السياحة والآثار بالمحافظة ، والتى تهدف إلى توعية طلاب المدارس بآثار المحافظة وتاريخها الذى يضرب بجذوره في أعماق التاريخ المصري .

لحظة وصول رئيس الجامعة و أعضاء مجلس الجامعة إلى مقر كلية الآداب بالكوامل .

لحظة وصول رئيس الجامعة و أعضاء مجلس الجامعة إلى مقر كلية الآداب بالكوامل .

جانب من فعاليات اجتماع مجلس الجامعة الدورى بقاعة مجلس كلية الآداب بمدينة الكوامل .

تصوير : ناصر الحناوى .